Submit Arabic
 
تسجيل المشتركين
 
BIX Logo
   
 
 
 
   
إجراءات الإشتراك
  ملحوظة: في محتوى هذا البند، "أيام العمل" تعني الأيام من الأحد إلى الخميس بإستثناء أيام العطل الرسمية المقررة في مملكة البحرين. المصطلح "ED " أو "BIX ED" يتضمن أي شخص معيّن من قبل BIX ED لتمثيله فيما يتعلق بهذا الغرض.

1. إطّلع على ميثاق بدالة إنترنت البحرين الموضّح أدناه تحت عنوان "الميثاق".

2. قم بتعبئة إستمارة الطلب الإلكترونية. تعامل الطلبات المستلمة على أي هيئة أخرى لا تتوافق مع متطلبات الميثاق أو أي كيفية أخرى ضمن حقل بدالة إنترنت البحرين كطلبات لخدمة الإنترنت وسيتم تمريرها لأقسام المبيعات لدى جميع أعضاء بدالة إنترنت البحرين.

3. ستُرسل نسخة من إستمارة الطلب الإلكترونية المكتملة بعد المصادقة عليها إلى عنوان البريد الإلكتروني لصاحب الطلب ليتمكن من تأكيد صحة المعلومات المذكورة. بعد التأكد من صحةالمعلومات، يستوجب على صاحب الطلب اتباع تعليمات "reply-to" الملحقة برسالة البريد الإلكتروني.

4. سيُرسل إشعار بإستلام إستمارة الطلب النهائية المعتمدة لصاحب الطلب. كما سيخضع الطلب لعملية تدقيق من قبل BIX ED للمصادقة على صحة البيانات التجارية والفنية المقدمة. من المحتمل أن تتضمن هذه العملية التأكد من معلومات الاتصال وخدمة NOC على مدار الساعة. في حال تبينت BIX ED وجود أية أخطاء في الطلب المقدم أو لم يتجاوز الطلب عملية التدقيق بنجاح، سيعاد الطلب لمقدمه للتعديل والمراجعة أو سيمرر للأعضاء في بدالة إنترنت البحرين لإشعار مقدم الطلب بذلك. ويعتبر هذا الإجراء بداية فترة المصادقة المفصّلة أدناه.

5. سيطلع الأعضاء في بدالة إنترنت البحرين على الطلب المقدم، ومن ثم سيقررون منح صاحب الطلب عضوية البدالة في حال توافق ذلك مع بنود ميثاق البدالة. وتكون الآلية المتبعة في هذه المرحلة كالتالي: سيتم إشعار كل مقدم طلب بما توصلت إليه الجهة المعنية في بدالة إنترنت البحرين بأي من الردود التالية: (تكون المراسلات (الردود) عبر البريد الإلكتروني وعلى العناوين الإلكترونية المعتمدة):

>> موافقة على الطلب ; من الوارد كذلك أن يعني هذا الرد إستعداد الأعضاء أو موافقتهم المبدئية على التناظر مع المشترك/العضو الجديد

>> رفض الطلب ; ويُعتمد الرفض فقط في حال تضمن الإشعار المرسل أسباب ذلك الرفض (بالرجوع للطلب أو خلاف ذلك) متضمناً ذلك الجوانب التي استند عليها الأعضاء لبناء رأيهم حول عدم أهلية مقدم الطلب للحصول على الخدمة أو الإشتراك.

>> تعليق الطلب للتأكد من صحة بعض البيانات بسبب عدم دقتها. كما ستقوم BIX ED بإخطار مقدم الطلب عن البيانات المراد التأكد من صحتها.  

من المحتمل أن يقوم ااعضو بإشعار مقدم الطلب أكثر من مرة والتي تعتبر الاستجابة الأخيرة بشأنه لاغية لما قبلها. لا حاجة لاستجابة عضو كلياً. وإذا ما كان هناك رفض أو طلب للتحقق من البيانات خلال 3 أيام عمل، فستمدد فترة إعادة النظر إلى 5 أيام عمل. من الممكن أن يقوم مقدم الطلب بالرد على طلب التحقق من بعض البيانات من خلال تعديل استمارة الطلب، في حين أن هذا الإجراء لن يغير من الإطار الزمني المحدد.

وإذا كان هناك موافقتين على الأقل ولم يكن هناك أكثر من رفض واحد مع انتهاء فترة إعادة النظر، فستمنح الموافقة على الطلب. كما سيتم إخطار مقدم الطلب بعدد الموافقات وهوية الراغبين في التناظر معه ولكن ليس أي معلومات أخرى تتعلق بالمصادقة على الطلب.

وبخلاف ذلك ذلك يكون الطلب مرفوضاً. علاوة على ذلك، فإنه من المحتمل أن يقوم كلً من قسم ال ED ، وأي عضو من أعضاء مجلس الإدارة أو أي عضو آخر بالتصريح عن قناعته بأن قبول الطلب المعني يصب في مصلحة بدالة إنترنت البحرين مع الدعوة لتصويت رسمي على ذلك خلال 5 أيام عمل سابقة لتاريخ انتهاء فترة إعادة النظر. وفي حالة طلبت الدعوة لتصويت مماثل، فسيتم تحويل الأمر للتصويت خلال اجتماع استثنائي أو عام لبدالة إنترنت البحرين، ويكون ذلك خلال فترة لا تتعدى الأربعة أشهر التالية لتاريخ انتهاء فترة إعادة النظر. وستُسلّم الدعوة لهذا الاجتماع خلال 21 يوماً على الأقل، وستتضمن الدعوة إفادة صريحة بأن الطلب المعني قيد التصويت. كما من المحتمل أن يتمخض عن هذا الإجتماع شروط خاصة للموافقة على عضوية الطلب مقدم الطلب المعني كتحديد نوعها إما مؤقتة أو دائمة، كما سيحدد الاجتماع صياغة القرار قيد التصويت. سيقرر التصويت بأغلبية الأعضاء الحضور (بما فيهم الحاضرون بالإنابة) مع نيل مترأس الاجتماع حق التصويت إذا دعت الحاجة لذلك.

ستقوم لجنة ال ED بإخطار مقدم الطلب عن القرار المتأخذ بشأن عضويته إذا تم ذلك بالوسيلة المذكورة أعلاه. ويكون القرار في هذه الحالة نهائياً وغير قابل للإستئناف. ويتسنى إعادة تقديم طلب العضوية في حال تضمن البيانات التي تؤكد إدخال تعديلات على المعلومات أو البنود التي لم تتوافق مع ميثاق عمل البدالة مسبقاً. كما يجب أن تكون تتم جميع المراسلات بين مقدموا الطلبات وأعضاء البدالة عن طريق BIX ED أو بعد حصولها على نسخة منها لتجنب أية احتمالات لمخالفة النظام المعمول به.

6. سيحصل مقدم الطلب على رسالة بريد إلكتروني تحوي إستمارة ربط URL إلكترونية مؤمّنة. يتعين ملىء بيانات هذه الإستمارة بالكامل ومن ثم ستُرسل نسخة من نفس الإستمارة بعد اعتمادها لمقدم الطلب عبر بريده الإلكتروني ليتمكن تالياً من تأكيد صحة البيانات المقدمة. بعد التأكد من صحة البيانات، سيستوجب على مقدم الطلب اتباع تعليمات "reply to " المرفقة في رسالة البريد الإلكتروني.

إن استلام إستمارة الربط الإلكتروني سيمكّن بدالة إنترنت البحرين من هيكلة وتنفيذ أعمال الإدارة ووضع المواصفات الفنية والتوصيل السلكي لتمكين مقدم الطلب من التواصل إلكترونياً مع البدالة. وفي سبيل تمكين بدالة إنترنت البحرين من سرعة المصادقة على الطلب وربط مقدمه إلكترونياً بشبكتها، فإنه من الضروري تزويد البدالة بالمعلومات المطلوبة في أقرب وقت قدر الإمكان

ملحوظة - لن تتم عملية الربط ببدالة إنترنت البحرين حتى يتم تسوية رسوم الإشتراك والعضوية مشمولاً ذلك بنسخة موقّعة من ميثاق البدالة. يتحمل مقدموا الطلبات مسؤولية تقدمهم بأي طلب لإنهاء دورات لدى بدالة إنترنت البحرين أو التعهد بأي التزامات لأي جهة على خلفية ربطهم ببدالة إنترنت البحرين قبل حصولهم على الموافقة الرسمية على عضويتهم ودفع الرسوم المتعلقة بها.

7. في حين الموافقة على الطلب، يتعين على مقدمه المبادرة بدفع رسوم الإشتراك ورسوم العضوية (ويكون ذلك بالتساوي إبتداءً من الشهر الذي منحت فيه العضوية إلى نهاية الإصدار الربعي من كشوفات الدفع). كما سيتم إصدار كشوفات الدفع للخدمات الأخرى على أساس ما نص عليه البند الثامن من ميثاق البدالة والفقرات التابعة له. تكون الشيكات صادرة بالدفع لأمر بدالة إنترنت البحرين وترسل مرفقة بنسخة من ميثاق بدالة إنترنت البحرين موقّعة من مقدم الطلب أو مدير مقدم الطلب ( إذا كانت شركة) على أن يرسل الطلب مع نسخة الميثاق الموقّعة إلى: قسم الحسابات، بدالة إنترنت البحرين، مكتب 1001 ، الطابق العاشر، برج المؤيد، طريق 2832 ، ضاحية السيف 428، المنامة، مملكة البحرين.

يجب أن ترسل طلبات الشراء لعضوية بدالة إنترنت البحرين بالفاكس إلى قسم حسابات البدالة على الرقم 17587058 973+، أو يمكن طلب الفواتير عبر البريد الإلكتروني (الحسابات الخاصة). كما ستُرسل بيانات المدفوعات والتعليمات الأخرى عن عملية الربط لمقدم الطلب بواسطة البريد الإلكتروني خلال فترة الإعداد لتفعيل الربط بالبدالة.

8. فور استلام مدفوعات رسوم الإشتراك وعضوية بدالة إنترنت البحرين ونسخة الميثاق الموقعة بالإضافة لإستمارة الربط بالخدمة مكتملة البيانات، سيقوم مهندسوا البدالة بجدولة عملية ربط مقدم الطلب بالخدمة على النحو التالي:

أ‌- للتوصيلات التي تتطلب توصيل سلكي داخلي ، ( أي في الموقع الذي يمتلك فيه مقدم الطلب مساحة FM بالقرب من موقع من مواقع بدالة إنترنت البحرين الرئيسية) ، ستقوم البدالة بعمل اللازم لتركيب التوصيلات ذات المخصصة وجدولة عملية الربط خلال 5 أيام عمل في الظروف الاعتيادية أو ربما بتطلب الأمر نحو 10 أيام كحد أقصى في حال ظهور أية معضلات.  

ب‌- للتوصيلات التي تتطلب تركيب نظام router موالف لنظم البدالة (وإلغاء شبكة WAN التابعة لمقدم الطلب)، ستقوم البدالة بتركيب التوصيلات المخصصة التي تقتضي نحو 48 ساعة في الأحوال العادية أو 5 أيام كحد أقصى في حال ظهور أية معضلات

هام - ننوه إلى أن عملية الاتصال بنظام شبكة WAN لإلغائها أمر يتطلب حصول بدالة إنترنت البحرين على تنويه به قبل 5 على أدنى تقدير. وذلك لعدم ضمان الربط بخدمة البدالة قبل التنويه بالمدة المذكورة. كما ينطبق ذلك على الأعضاء الراغبين في تركيب شبكة أو دارة أخرى في وقت لاحق، لذا نرجو أخذ ذلك في الاعتبار لأية طلبات مستقبلية.

هام - نود التنويه إلى أن بدالة إنترنت البحرين لا تضمن إتمام عملية الربط قبل تسلمها لنسخة الميثاق الموقعة ودفع رسوم الاشتراك والعضوية. كما من المحتمل أن ينقطع الاتصال بشبكة البدالة بصورة دورية إذا لم يتم تسوية رسوم الاشتراك والعضوية خلال 5- 10 أيام. وسيتلقى مقدم الطلب وموظفوا البدالة المعنيين تأكيد باستلام ما سبق خلال فترة الإعداد للربط بالشبكة.

9. سيتم ربط مقدم الطلب الذي اعتمد طلبه بنجاح مع موظفوا خدمات الدعم بالبدالة لتركيب المعدات الملاءمة والخطوط المتصلة بالبدالة بالإضافة للإعداد لعملية التناظر مع الأعضاء الحاليين.

ملحوظات عن الإطار الزمني للربط بالبدالة
  • إذا كان من الممكن أن تزودنا بمعلومات وافية من خططك وتواريخك النهائية قدر المستطاع فإن ذلك قد يساعدنا للتوافق مع جداولك المعدّة. كما نرجو منكم إشعارنا في حال لم تتناسب تواريخ الربط المذكورة أعلاه معكم.
  • إن تأخير تسوية رسوم الاشتراك والعضوية تعد من أبرز اسباب التأخر في الاستفادة من خدمات البدالة بعد قبول طلب التزويد بالخدمة. وفي حال وجدتم صعوبة في تسوية المبالغ المستحقة للبدالة في أي وقت، يمكنكم تحقيق ذلك بواسطة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحويل المبالغ من حسابكم لحساب البدالة بصورة مباشرة بدلاً عن ارسال شيكات.
  • فور المصادقة على طلبكم، فسمتنح لكم فترة 3 أشهر كحد أقصى لتحقيق عملية التناظر الفعلي مع router بدالة إنترنت البحرين ومع عضو واحد على الأقل من أعضاء البدالة.
  • إذا كان مقدم الطلب يمتلك مساحة FM خاصة به وواقعة ضمن نطاق شبكة بدالة إنترنت البحرين، فستقوم الجهة المعنية في البدالة بتركيب التوصيلات المخصصة لذلك.
نقاط هامة عن بعض أسباب رفض الطلبات
  • يجب أن يتأكد مقدموا الطلبات من توافر جميع المتطلبات المتعلقة بالاشتراك في البدالة أو أمور أخرى قد تعلّق المصادقة على طلب ضمكك لعضوية البدالة.
  • يجب على مقدموا الطلبات التأكد من عناوين IP محصّلة من AS(s) المطلوبة في Q7 .
  • يجب على مقدموا الطلبات التأكد من جميع إدخالات التسجيل في نظام الروتير المحدد في Q17 وأنها محدّثة وصحيحة لكل من AS المطلوبة وجميع الروترات فيها.
  • يمكنكم التأكد من التسجيل بالدخول على الموقع
     http://rrcc.ripe.net/RRCC_query.html
   
 
 
 
إدارة بدالة إنترنت البحرين
Bullet نبذة عنا
Bullet ما جدوى الإشتراك في بدالة إنترنت البحرين ؟
Bullet المشتركين/ الأعضاء
Bullet إدارة بدالة إنترنت البحرين
Bullet تواصل معنا
Bullet خارطة الموقع
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
Email ارسل هذه الصفحة   Print طباعة هذه الصفحة   Contact تواصل معنا
 
Terms of Use | Acceptable User Policy | Privacy Policy
© 2011 Bahrain Internet Exchange. All Rights Reserved.