Submit Arabic
 
تسجيل المشتركين
 
BIX Logo
   
 
 
 
   
إجراءات الإشتراك
  ملحوظة: في محتوى هذا البند، "أيام العمل" تعني الأيام من الأحد إلى الخميس بإستثناء أيام العطل الرسمية المقررة في مملكة البحرين. المصطلح "ED " أو "BIX ED" يتضمن أي شخص معيّن من قبل BIX ED لتمثيله فيما يتعلق بهذا الغرض.

1. إطّلع على ميثاق بدالة إنترنت البحرين الموضّح أدناه تحت عنوان "الميثاق".

2. قم بتعبئة إستمارة الطلب الإلكترونية. تعامل الطلبات المستلمة على أي هيئة أخرى لا تتوافق مع متطلبات الميثاق أو أي كيفية أخرى ضمن حقل بدالة إنترنت البحرين كطلبات لخدمة الإنترنت وسيتم تمريرها لأقسام المبيعات لدى جميع أعضاء بدالة إنترنت البحرين.

3. ستُرسل نسخة من إستمارة الطلب الإلكترونية المكتملة بعد المصادقة عليها إلى عنوان البريد الإلكتروني لصاحب الطلب ليتمكن من تأكيد صحة المعلومات المذكورة. بعد التأكد من صحةالمعلومات، يستوجب على صاحب الطلب اتباع تعليمات "reply-to" الملحقة برسالة البريد الإلكتروني.

4. سيُرسل إشعار بإستلام إستمارة الطلب النهائية المعتمدة لصاحب الطلب. كما سيخضع الطلب لعملية تدقيق من قبل BIX ED للمصادقة على صحة البيانات التجارية والفنية المقدمة. من المحتمل أن تتضمن هذه العملية التأكد من معلومات الاتصال وخدمة NOC على مدار الساعة. في حال تبينت BIX ED وجود أية أخطاء في الطلب المقدم أو لم يتجاوز الطلب عملية التدقيق بنجاح، سيعاد الطلب لمقدمه للتعديل والمراجعة أو سيمرر للأعضاء في بدالة إنترنت البحرين لإشعار مقدم الطلب بذلك. ويعتبر هذا الإجراء بداية فترة المصادقة المفصّلة أدناه.

5. سيطلع الأعضاء في بدالة إنترنت البحرين على الطلب المقدم، ومن ثم سيقررون منح صاحب الطلب عضوية البدالة في حال توافق ذلك مع بنود ميثاق البدالة. وتكون الآلية المتبعة في هذه المرحلة كالتالي: سيتم إشعار كل مقدم طلب بما توصلت إليه الجهة المعنية في بدالة إنترنت البحرين بأي من الردود التالية: (تكون المراسلات (الردود) عبر البريد الإلكتروني وعلى العناوين الإلكترونية المعتمدة):

>> موافقة على الطلب ; من الوارد كذلك أن يعني هذا الرد إستعداد الأعضاء أو موافقتهم المبدئية على التناظر مع المشترك/العضو الجديد

>> رفض الطلب ; ويُعتمد الرفض فقط في حال تضمن الإشعار المرسل أسباب ذلك الرفض (بالرجوع للطلب أو خلاف ذلك) متضمناً ذلك الجوانب التي استند عليها الأعضاء لبناء رأيهم حول عدم أهلية مقدم الطلب للحصول على الخدمة أو الإشتراك.

>> تعليق الطلب للتأكد من صحة بعض البيانات بسبب عدم دقتها. كما ستقوم BIX ED بإخطار مقدم الطلب عن البيانات المراد التأكد من صحتها.  

من المحتمل أن يقوم ااعضو بإشعار مقدم الطلب أكثر من مرة والتي تعتبر الاستجابة الأخيرة بشأنه لاغية لما قبلها. لا حاجة لاستجابة عضو كلياً. وإذا ما كان هناك رفض أو طلب للتحقق من البيانات خلال 3 أيام عمل، فستمدد فترة إعادة النظر إلى 5 أيام عمل. من الممكن أن يقوم مقدم الطلب بالرد على طلب التحقق من بعض البيانات من خلال تعديل استمارة الطلب، في حين أن هذا الإجراء لن يغير من الإطار الزمني المحدد.

وإذا كان هناك موافقتين على الأقل ولم يكن هناك أكثر من رفض واحد مع انتهاء فترة إعادة النظر، فستمنح الموافقة على الطلب. كما سيتم إخطار مقدم الطلب بعدد الموافقات وهوية الراغبين في التناظر معه ولكن ليس أي معلومات أخرى تتعلق بالمصادقة على الطلب.

وبخلاف ذلك ذلك يكون الطلب مرفوضاً. علاوة على ذلك، فإنه من المحتمل أن يقوم كلً من قسم ال ED ، وأي عضو من أعضاء مجلس الإدارة أو أي عضو آخر بالتصريح عن قناعته بأن قبول الطلب المعني يصب في مصلحة بدالة إنترنت البحرين مع الدعوة لتصويت رسمي على ذلك خلال 5 أيام عمل سابقة لتاريخ انتهاء فترة إعادة النظر. وفي حالة طلبت الدعوة لتصويت مماثل، فسيتم تحويل الأمر للتصويت خلال اجتماع استثنائي أو عام لبدالة إنترنت البحرين، ويكون ذلك خلال فترة لا تتعدى الأربعة أشهر التالية لتاريخ انتهاء فترة إعادة النظر. وستُسلّم الدعوة لهذا الاجتماع خلال 21 يوماً على الأقل، وستتضمن الدعوة إفادة صريحة بأن الطلب المعني قيد التصويت. كما من المحتمل أن يتمخض عن هذا الإجتماع شروط خاصة للموافقة على عضوية الطلب مقدم الطلب المعني كتحديد نوعها إما مؤقتة أو دائمة، كما سيحدد الاجتماع صياغة القرار قيد التصويت. سيقرر التصويت بأغلبية الأعضاء الحضور (بما فيهم الحاضرون بالإنابة) مع نيل مترأس الاجتماع حق التصويت إذا دعت الحاجة لذلك.

ستقوم لجنة ال ED بإخطار مقدم الطلب عن القرار المتأخذ بشأن عضويته إذا تم ذلك بالوسيلة المذكورة أعلاه. ويكون القرار في هذه الحالة نهائياً وغير قابل للإستئناف. ويتسنى إعادة تقديم طلب العضوية في حال تضمن البيانات التي تؤكد إدخال تعديلات على المعلومات أو البنود التي لم تتوافق مع ميثاق عمل البدالة مسبقاً. كما يجب أن تكون تتم جميع المراسلات بين مقدموا الطلبات وأعضاء البدالة عن طريق BIX ED أو بعد حصولها على نسخة منها لتجنب أية احتمالات لمخالفة النظام المعمول به.

6. سيحصل مقدم الطلب على رسالة بريد إلكتروني تحوي إستمارة ربط URL إلكترونية مؤمّنة. يتعين ملىء بيانات هذه الإستمارة بالكامل ومن ثم ستُرسل نسخة من نفس الإستمارة بعد اعتمادها لمقدم الطلب عبر بريده الإلكتروني ليتمكن تالياً من تأكيد صحة البيانات المقدمة. بعد التأكد من صحة البيانات، سيستوجب على مقدم الطلب اتباع تعليمات "reply to " المرفقة في رسالة البريد الإلكتروني.

إن استلام إستمارة الربط الإلكتروني سيمكّن بدالة إنترنت البحرين من هيكلة وتنفيذ أعمال الإدارة ووضع المواصفات الفنية والتوصيل السلكي لتمكين مقدم الطلب من التواصل إلكترونياً مع البدالة. وفي سبيل تمكين بدالة إنترنت البحرين من سرعة المصادقة على الطلب وربط مقدمه إلكترونياً بشبكتها، فإنه من الضروري تزويد البدالة بالمعلومات المطلوبة في أقرب وقت قدر الإمكان

ملحوظة - لن تتم عملية الربط ببدالة إنترنت البحرين حتى يتم تسوية رسوم الإشتراك والعضوية مشمولاً ذلك بنسخة موقّعة من ميثاق البدالة. يتحمل مقدموا الطلبات مسؤولية تقدمهم بأي طلب لإنهاء دورات لدى بدالة إنترنت البحرين أو التعهد بأي التزامات لأي جهة على خلفية ربطهم ببدالة إنترنت البحرين قبل حصولهم على الموافقة الرسمية على عضويتهم ودفع الرسوم المتعلقة بها.

7. في حين الموافقة على الطلب، يتعين على مقدمه المبادرة بدفع رسوم الإشتراك ورسوم العضوية (ويكون ذلك بالتساوي إبتداءً من الشهر الذي منحت فيه العضوية إلى نهاية الإصدار الربعي من كشوفات الدفع). كما سيتم إصدار كشوفات الدفع للخدمات الأخرى على أساس ما نص عليه البند الثامن من ميثاق البدالة والفقرات التابعة له. تكون الشيكات صادرة بالدفع لأمر بدالة إنترنت البحرين وترسل مرفقة بنسخة من ميثاق بدالة إنترنت البحرين موقّعة من مقدم الطلب أو مدير مقدم الطلب ( إذا كانت شركة) على أن يرسل الطلب مع نسخة الميثاق الموقّعة إلى: قسم الحسابات، بدالة إنترنت البحرين، مكتب 1001 ، الطابق العاشر، برج المؤيد، طريق 2832 ، ضاحية السيف 428، المنامة، مملكة البحرين.

يجب أن ترسل طلبات الشراء لعضوية بدالة إنترنت البحرين بالفاكس إلى قسم حسابات البدالة على الرقم 17587058 973+، أو يمكن طلب الفواتير عبر البريد الإلكتروني (الحسابات الخاصة). كما ستُرسل بيانات المدفوعات والتعليمات الأخرى عن عملية الربط لمقدم الطلب بواسطة البريد الإلكتروني خلال فترة الإعداد لتفعيل الربط بالبدالة.

8. فور استلام مدفوعات رسوم الإشتراك وعضوية بدالة إنترنت البحرين ونسخة الميثاق الموقعة بالإضافة لإستمارة الربط بالخدمة مكتملة البيانات، سيقوم مهندسوا البدالة بجدولة عملية ربط مقدم الطلب بالخدمة على النحو التالي:

أ‌- للتوصيلات التي تتطلب توصيل سلكي داخلي ، ( أي في الموقع الذي يمتلك فيه مقدم الطلب مساحة FM بالقرب من موقع من مواقع بدالة إنترنت البحرين الرئيسية) ، ستقوم البدالة بعمل اللازم لتركيب التوصيلات ذات المخصصة وجدولة عملية الربط خلال 5 أيام عمل في الظروف الاعتيادية أو ربما بتطلب الأمر نحو 10 أيام كحد أقصى في حال ظهور أية معضلات.  

ب‌- للتوصيلات التي تتطلب تركيب نظام router موالف لنظم البدالة (وإلغاء شبكة WAN التابعة لمقدم الطلب)، ستقوم البدالة بتركيب التوصيلات المخصصة التي تقتضي نحو 48 ساعة في الأحوال العادية أو 5 أيام كحد أقصى في حال ظهور أية معضلات

هام - ننوه إلى أن عملية الاتصال بنظام شبكة WAN لإلغائها أمر يتطلب حصول بدالة إنترنت البحرين على تنويه به قبل 5 على أدنى تقدير. وذلك لعدم ضمان الربط بخدمة البدالة قبل التنويه بالمدة المذكورة. كما ينطبق ذلك على الأعضاء الراغبين في تركيب شبكة أو دارة أخرى في وقت لاحق، لذا نرجو أخذ ذلك في الاعتبار لأية طلبات مستقبلية.

هام - نود التنويه إلى أن بدالة إنترنت البحرين لا تضمن إتمام عملية الربط قبل تسلمها لنسخة الميثاق الموقعة ودفع رسوم الاشتراك والعضوية. كما من المحتمل أن ينقطع الاتصال بشبكة البدالة بصورة دورية إذا لم يتم تسوية رسوم الاشتراك والعضوية خلال 5- 10 أيام. وسيتلقى مقدم الطلب وموظفوا البدالة المعنيين تأكيد باستلام ما سبق خلال فترة الإعداد للربط بالشبكة.

9. سيتم ربط مقدم الطلب الذي اعتمد طلبه بنجاح مع موظفوا خدمات الدعم بالبدالة لتركيب المعدات الملاءمة والخطوط المتصلة بالبدالة بالإضافة للإعداد لعملية التناظر مع الأعضاء الحاليين.

ملحوظات عن الإطار الزمني للربط بالبدالة
  • إذا كان من الممكن أن تزودنا بمعلومات وافية من خططك وتواريخك النهائية قدر المستطاع فإن ذلك قد يساعدنا للتوافق مع جداولك المعدّة. كما نرجو منكم إشعارنا في حال لم تتناسب تواريخ الربط المذكورة أعلاه معكم.
  • إن تأخير تسوية رسوم الاشتراك والعضوية تعد من أبرز اسباب التأخر في الاستفادة من خدمات البدالة بعد قبول طلب التزويد بالخدمة. وفي حال وجدتم صعوبة في تسوية المبالغ المستحقة للبدالة في أي وقت، يمكنكم تحقيق ذلك بواسطة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحويل المبالغ من حسابكم لحساب البدالة بصورة مباشرة بدلاً عن ارسال شيكات.
  • فور المصادقة على طلبكم، فسمتنح لكم فترة 3 أشهر كحد أقصى لتحقيق عملية التناظر الفعلي مع router بدالة إنترنت البحرين ومع عضو واحد على الأقل من أعضاء البدالة.
  • إذا كان مقدم الطلب يمتلك مساحة FM خاصة به وواقعة ضمن نطاق شبكة بدالة إنترنت البحرين، فستقوم الجهة المعنية في البدالة بتركيب التوصيلات المخصصة لذلك.
نقاط هامة عن بعض أسباب رفض الطلبات
  • يجب أن يتأكد مقدموا الطلبات من توافر جميع المتطلبات المتعلقة بالاشتراك في البدالة أو أمور أخرى قد تعلّق المصادقة على طلب ضمكك لعضوية البدالة.
  • يجب على مقدموا الطلبات التأكد من عناوين IP محصّلة من AS(s) المطلوبة في Q7 .
  • يجب على مقدموا الطلبات التأكد من جميع إدخالات التسجيل في نظام الروتير المحدد في Q17 وأنها محدّثة وصحيحة لكل من AS المطلوبة وجميع الروترات فيها.
  • يمكنكم التأكد من التسجيل بالدخول على الموقع
     http://rrcc.ripe.net/RRCC_query.html
   
 
 
 
إدارة بدالة إنترنت البحرين
Bullet نبذة عنا
Bullet ما جدوى الإشتراك في بدالة إنترنت البحرين ؟
Bullet المشتركين/ الأعضاء
Bullet إدارة بدالة إنترنت البحرين
Bullet تواصل معنا
Bullet خارطة الموقع
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
Email ارسل هذه الصفحة   Print طباعة هذه الصفحة   Contact تواصل معنا
 
Terms of Use | Acceptable User Policy | Privacy Policy
© 2011 Bahrain Internet Exchange. All Rights Reserved.

Submit Arabic
 
Members Login
 
BIX Logo
   
 
 
 
   
Joining Procedure
  Note: throughout this procedure, "working days" shall mean Sundays to Thursdays, excluding those days that are National Holidays in the Kingdom of Bahrain. The term "ED" or "BIX ED" includes any person appointed by BIX ED to act for this purpose.

1. Read the Charter of the Bahrain Internet Exchange here under referred as “Charter”

2. Fill in the online Application Form. Requests in any other form which do not address all the Charter requirements, or are to any other address in any BIX domain, may be treated as requests for Internet service, and forwarded to sales contacts within all BIX Members.

3. Upon completion of the online Application Form, a copy will be returned to the Applicant's email address to enable them to verify the information provided. When satisfied that the information is correct, the Applicant should follow the "reply-to" instructions given in the email.

4. Acknowledgement of receipt of the verified Application Form will be returned to the applicant. The application will be subjected to a process of due diligence by BIX ED to verify the commercial and technical details provided. This process may include the checking of contact and 24x7 NOC details. If BIX ED considers the application to be incorrectly formed or to have failed the due diligence process, it will be returned to the applicant for clarification and amendment. Otherwise the application will be forwarded to BIX Membership and a further acknowledgement sent to the applicant. This point is the start of the endorsement period described below.

5. The BIX Membership will consider the application, and if convinced that the Applicant can and will abide by the Charter, will grant membership. The mechanism by which this works is as follows: Each Member may acknowledge the application in one of the following ways (in each case by sending an email to the appropriate mailing list): 

>> APPROVE the application; the approval may also state that the Member is willing to peer. 

>> REJECT the application; the rejection is only valid if it states grounds (by reference to the application or otherwise) why the Member believes that the applicant would or could not abide by the Charter. 

>> QUERY the application by showing some apparent inaccuracy in the information provided. The BIX ED will inform the applicant of the matter being queried.      

A Member may acknowledge more than once, in which case the last response will override any other response. A Member is not required to respond at all. If there is a REJECT or QUERY within 3 working days, then the consideration period is extended to 5 working days. The applicant may respond to a QUERY by amending the application; this will not alter the timescales. 

If there are at least two ACCEPTs and no more than one REJECT at the end of the consideration period, the application is accepted. The applicant will be notified of the number of ACCEPTs and the identities of those expressing willingness to peer, but no other information concerning the endorsement. 

Otherwise the application is rejected. However, either the ED, any member of the Board, or any Member may state that they believe it is in the interests of BIX to accept the application and call for a formal vote; this call must be made within 5 working days of the end of the consideration period. If such a call is made, then the matter will be put to a vote at a plenary or General meeting of BIX not more than 4 months after the end of the consideration period. The notice calling the meeting will be sent out at least 21 clear days beforehand, and will explicitly state that the application in question is being voted on. The meeting may place conditions on membership which may be temporary or permanent, and the meeting will determine the exact wording of the motion to be voted on. The vote will be decided by a simple majority of those Members present (including present by proxy) and voting, with the Chair of the meeting having a casting vote if necessary. 

The decision of the Membership through the above process will be communicated to the Applicant by the ED. It is final and no appeal will be permitted. Applications may be re-submitted, but only if they contain information which reflects a change in the Applicant's ability to abide with the Charter. All communication between applicants and existing Members should be mediated by or copied to, BIX ED to avoid the possibility of irregularities.

6. During the endorsement period, the Applicant will receive an email containing a URL to a secure online Connection Form. This form is required to be completed in full and a copy will be returned to the Applicant's email address to enable them to verify the information provided. When satisfied that the information is correct, the Applicant should follow the "reply-to" instructions given in the email. 

Receipt of the Connection Form allows BIX to plan and perform the necessary admin, configuration and wiring work to allow you to connect. In order for BIX to process the application and enable you to connect at the earliest opportunity it is important that the information requested is provided as soon as possible. 

Note - connection to BIX will not be allowed until payment of the joining and membership fees has been cleared and a copy of the signed Charter has been received. Applicants ordering circuits terminating at BIX, or making other commitments dependent upon their BIX connection, prior to their membership being formally approved and their fees being paid, do so at their own risk.

7. Once the application is approved, the Applicant must pay the joining fee together with the membership fee (this to be pro rata from the month in which they join to the end of that billing quarter). All other services will be invoiced in accordance with BIX Charter Section 28 and its sub sections. Cheques should be made payable to "Bahrain Internet Exchange", and sent, together with a copy of the Charter signed by the Applicant or (if a company) a director of the Applicant, to: Accounts, Bahrain Internet Exchange, Office 1001, 10th Floor, Almoayyed Tower, Road 2832, Al Seef District 428, Manama, Kingdom of Bahrain. 

Purchase orders for BIX membership should be faxed to BIX accounts on +973 17587058, or invoices may be requested by e-mail to (accounts). These payment details and further instruction on the connection process will be sent by email to the applicant, during the connection process.

8. Upon receipt of payment of the joining and membership fees, a signed Charter, and completed Connection Form, BIX engineering staff will schedule your connection as follows: 

a) For connections requiring inter-suite wiring, (where applicant has FM space co-located at a site where BIX has infrastructure), BIX will order and install relevant cabling, and schedule connection, in the normal course of events within 5 working days, however this might extend up to a maximum period of 10 days in the event of any unforeseen circumstances. 

b) For connections requiring installation of applicant router equipment in a BIX suite (and termination of applicant's WAN circuit), BIX will install relevant cabling, in the normal course of events within 48 hours, however this might extend up to a maximum period of 5 days in the event of any unforeseen circumstances. 

Important - please note that for Telco access to terminate your WAN circuit, BIX requires a minimum of 5 working days notice. Access to BIX suite(s) cannot be guaranteed without this period of notice. This also applies to Members who wish to install a second circuit at a later date, please note this for future reference. 

Important - Please note that BIX cannot guarantee connection until this information is provided, a signed Charter is returned and payment of joining and membership fees are made. Connection may be subsequently suspended if payment of the joining and membership fees does not clear during the 5 or 10 day period. Confirmation of receipt of these items will be made to the applicant, and relevant BIX staff, during the connection process.

9. The successful applicant will liaise with BIX support staff, to install appropriate equipment and lines into BIX and prepare for peering with the existing Members. 

Notes on your timescales for connecting to BIX 
  • If you can supply as much information about your plans and deadlines as possible to BIX this will help us meet your schedules. Please let us know if you think you will not be able to meet the connection date as above. 
  • One of the most common causes of delays once your application has been accepted is in clearing funds for your BIX subscription. If delays caused by this are likely to be a problem, you may wish to consider arranging for direct funds transfer rather than sending a cheque.
  • Once your application is endorsed, you have a deadline of 3 months to achieve working operational peering with BIX route collector router and at least one of the existing BIX Members. 
  • Where applicant has their own FM space co-located at a site where BIX has infrastructure, BIX will order and install relevant cabling.
Notes on potential application form failure points 
  • Make sure you have all your infrastructure in place, future plans however impressive do not, unfortunately, qualify you for BIX membership 
  • Ensure that all IP addresses originate from the AS(s) you are applying for in Q7. 
  • Make sure all your entries in the routing registry you specified in Q17 are up-to-date and correct, for both the AS you are applying for, and all the routes in it. 
  • You may wish to use the Routing Registry Consistency Checker - http://rrcc.ripe.net/RRCC_query.html
   
 
 
 
Bullet About Us
Bullet Why BIX?
Bullet Members
Bullet BIX Managment
Bullet Contact Us
Bullet Sitemap
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
Email Email this page   Print Print this page   Contact Contact Us
 
Terms of Use | Acceptable User Policy | Privacy Policy
© 2011 Bahrain Internet Exchange. All Rights Reserved.